أحمد كمال والزهار يقدمان استقالتيهما من تدريب سلة البربج ويد النصيرات دوري الدرجة الثالثة فرع الوسطى والجنوب الشوكة يفوز على الأمل ويتصدر الترتيب العرعير ووادي نجما الشجاعية المتوهجان يرجحان كفة فريقيهما بالفوز بلقب "جوال" الممتاز الفارس احمد الريفي يتوج بكأس الربيع لقفز الحواجز عزون يعبر عوريف بصعوبة ضمن الاسبوع الخامس لدوري اليد شباب الخليل يقيم حفل عشاء للداعمين والمساندين للعميد الغزلان في مواجهة يطا والجدعان في ضيافة العميد بطولة القدس الدولية إشارة قوية نقل مباراة ابداع وأرثوذكسي رام الله انصار القدس يختتم بنجاح كبير بطولة ابو جهاد الحادية والعشرين هلال القدس يخطف تاجها والابناء يكتفي بوصافتها القواسمي الهداف وغروف افضل حار دلاسال يعود لسكة الانتصارات على حساب عيبال الإسبوع الأولمبي الرياضي المدرسي الأول علامة ممتاز فريق الشهيد أبو جهاد يتوج بلقب بطولة أمير الشهداء خليل الوزير لكرة القدم سرية رام الله يحافظ على الصدارة بعد فوز عريض على بيت ساحور ليث فلسطين ضيف الاحتراف للمرة الأولى في تاريخه الرياضي هيجان احترافي يؤجج مشاعر الجماهير التي تنتظر المشاركة على احر من الجمر مليون وثلاث
شارك برأيك
NzJiMDNlNmI1NGI2Mjg4OTRhNjQ2NTY1YjBjMDgmb2Y9MA==

دوري الأبطال | اليوفنتوس يُعذِب سلتيك مجددًا ويتأهل بأريحية لدور الـ8

عاد اليوفنتوس لتأكيد انتصاره وتأهله على حساب فريق سلتيك الأسكتلندي مساء اليوم الأربعاء إلى دور الـ8 في إياب دور الستة عشر من بطولة دوري الأبطال بالتغلب عليه بهدفين لأليساندرو ماتري وفابيو كوالياريلا في الدقيقتين 23 و65 ليفوز في مجموع المباراتين 5-0 بعد انتصاره قبل 3 أسابيع في السلتيك بارك بثلاثية نظيفة.
لم تكن المباراة في بدايتها جميلة فقد ترك اليوفنتوس السيطرة على الكرة للفريق الضيف الذي استحوذ عليها بنسبة تُقدر بـ70% تقريبًا ولكن بدون أي نجاعة أو شيء إيجابي، مع الكثير من التدخلات البدنية والكرات الهوائية ولم يُسدد سلتيك سوى كرة في الدقيقة 21 عبر لاعب الوسط ليدلي مرت بجوار القائم الأيمن بقليل في أول فرصة حقيقية في اللقاء.

تراجع اليوفي للخلف وحاول مباغتة الفريق الاسكتلندي عبر مرتداته وسرعة فابيو كوالياريلا الذي سدد كرة من منتصف الملعب تقريبًا في أول ربع ساعة حاول فيها مغالطة الحارس فورستر الخارج عن مرماه ولكنها ذهبت بعيدة.

عاد كوالياريلا لصناعة الخطر فنجح في التسبب في كرة الهدف الأول الذي سجله أليساندرو ماتري بعد كرة استلمها فابيو من فيديريكو بيلوزو ومن ثم سددها بيسراه أرضية صدها الحارس فورستر ولكنها رجعت لأليساندرو ماتري الذي انقض عليها وأعلن تقدم البيانكونيري في النتيجة في الدقيقة 23 من زمن الشوط الأول.
 


رد فريق سلتيك بفرصة خطيرة في القيقة 28 بعد تسديدة من كومونس اصطدمت بزميله هوب وغيرت اتجاهها لكن العملاق جيانلويجي بوفون أبدع في التصدي لها بسرعة ردة فعل لا تًصدق في الدقيقة 28.

استمر الفريق الاسكتلندي في بحثه عن فرصة العودة في اللقاء ومعادلة النتيجة فلعب ساماراس كرة عرضية من الجهة اليسرى ولكنها مرت من أمام جميع رفاقه وذهبت بسلام على فريق اليوفنتوس في الدقيقة 35، واستمر الفريق الاسكتلندي في لعب كرات عالية داخل المنطقة لمغالطة دفاع اليوفي ولكنه فشل في ذلك، وسدد آرتورو فيدال تسديدة ارضية بيسراه قبل أن ينتهي الشوط الأول بتقدم اليوفنتوس بهدف وحيد في شوط قليل الفرص.

في بداية الشوط الثاني شدد اليوفنتوس من عمله الهجومي فسدد فابيو كوالياريلا كرة داخل منطقة الجزاء مهدها له أليساندرو ماتري وتصدى لها فورستر بصعوبة، وفتح بيلوزو جبهة مميزة من الجهة اليسرى وصنع الكثير من العرضيات المفيدة لمهجمي اليوفنتوس.

وشهدت الدقيقة 52 إصابة ماتييوس وإدخال جيمس فورتر في مكانه لتزداد معاناة الأسكتلنديين على ملعب اليوفنتوس، ولكن كان هناك محاولات جيدة من سلتيك أبرزها الركنية التي لُعبت على رأس أمبرويزي في الدقيقة 57 ولكن رأسيته ذهبت بعيدة عن الثلاث خشبات، في الوقت الذي دخل فيه كوادو أسامواه مكان فيديريكو بيلوزو المُنذر.

تلقى إيزيجويري مدافع سلتيك أول بطاقة صفراء ضد فريقه بعد عنيف ضد سيموني بادوين ثم أنهى اليوفنتوس على كل أمل لسلتيك بالهدف الثاني بعد تمريرة متقنة من بيرلو خلف المدافعين استقبلها آرتورو فيدال بروعة ثم مررها لفابيو كوالياريلا الغير مُراقب وضعها بكل سهولة في شباك سلتيك ليتقدم اليوفنتوس بهدفين نظيفيين بعد 65 دقيقة وأنهى لمباراة عمليًا.

وأراد كونتي إراحة بعضًا من نجومه فخرج آرتورو فيدال وأندريا بيرلو نجمي وسط الفريق الإيطالي ودخل ماورتسيو إيسلا وإيمانويلي جياكيريني بعد أن أطمأن المدير الفني للسيدة العجوز على النتيجة والتأهل.

حاول سلتيك فقط إحراز ولو هدف شرفي ولكن محاولاته كانت متواضعة ولم تقلق أبدًا حارس اليوفي جيجي بوفون وترك له اليوفي حرية اللعب في مناطقه مع لعب كرات مرتدة سريعة بين الفينة والأخرى.

ولكن كاد جيورجوس ساماراس أن يحرز الهدف الشرفي للفريق الاسكتلندي في الدقيقة 82 بعد تسديدة من العملاق اليوناني بكل قوة ولكنها مرت أعلى العارضة بقليل.

تعرض بول بوجبا لكدمة قوية قبل نهاية المباراة ولكنه أصرّ على إكمالها حتى النهاية، وسدد كايال كرة قوية على مرمى بوفون أبعدها جيجي بصعوبة في الدقيقة 91 ومن ثم أطلق الحكم صافرته بفوزٍ مستحق وتأهل مُريح للسيدة العجوز.

 

اضافة تعليق
التعليقات والاراء